صحة وتغذية

طريقة سهلة لتحضير المعمول السعودي في المنزل خلال 10 دقائق فقط

طريقة سهلة لتحضير المعمول السعودي في المنزل خلال 10 دقائق فقط

يعد المعمول من ألذ أنواع الحلويات المنتشرة في الوطن العربي، وتتميز بطعمها الحلو وقوامها المقرمش وتنوع حشواتها. كما يمكن أن تكون معجون التمر أو أنواع مختلفة من المكسرات حسب الحاجة ، وهو عمل ديني بشكل خاص حلوى متعلقة بالمهرجان.

من المهم الإشارة إلى أن لكل دولة أسلوب وطريقة مختلفة لتحضير المعمول، وفي هذه المقالة سوف نوضح لك كيفية تحضيرها بطريقة المطبخ السعودي.

*المكونات: 3 أكواب طحين. كوب سمن. 1/2 كوب زيت نباتي. ملعقة صغيرة من خميرة الحلويات. 1/2 كوب من الماء الدافئ. 1/4 كوب من السكر الناعم. 1/4 كيلو تمر معجون.

ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. كوب من الجوز المفروم. *الطريقة: بداية، في وعاء كبير، اخلط الطحين والسمن والزيت النباتي جيداً حتى يتكون خليط متجانس.

ثم في وعاء آخر، اخلط الخميرة والماء الدافئ والسكر الناعم اترك الخليط جانباً لمدة 5 دقائق حتى يتفعل الخميرة.

والآن أضيفي الخليط السابق إلى خليط الطحين والسمن والزيت النباتي، وامزج جيداً حتى تتكون عجينة لينة.

ثم قومي بتقسيم العجين إلى كرات صغيرة واتركها جانباً لمدة 30 دقيقة لترتاح. قومي بإزالة البذور من التمر واخلطه جيداً مع الهيل المطحون والجوز المفروم. باستخدام المدلكة، قم بفتح كل كرة من العجين ليصبح شكلها دائري ورقيق جداً.

ثم قومي بوضع ملعقة صغيرة من خليط التمر والجوز في وسط العجين وثني الجوانب لتشكل شكل المعمول المعتاد.

بعد نصف ساعة، قم بفتح كرات العجينة بواسطة الأصابع وضع ملعقة صغيرة من الحشوة في وسط كل كرة.

والآن اغلقي العجينة حول الحشوة، واضغط بلطف لتشكيلها في شكل دائري. وأخيرا، أدخلي المعمول إلى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي الفاتح.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page