تكنولوجيا

Zero تطلق سيارة Ark الكهربائية بسعر لا يصدق

يمتلك منافس Citroen Ami 3 أحصنة وسرعة قصوى تبلغ 28 ميلاً في الساعة وبسعر 5995 جنيهًا إسترلينيًا هو أرخص سيارة كهربائية في المملكة المتحدة. بحسب ما ذكره موقع carscoops.

قد تبدو المركبات الكهربائية الصغيرة Oddball مثل Citroen Ami و Fiat Topolino و Opel Rocks Electric و Renault Twizy مجنونة لأي شخص ينظر إليها من أمريكا الشمالية ، لكن هذه الدراجات الرباعية تتنافس مع مكانة صغيرة ولكنها مهمة من المتوقع أن تزداد في السنوات القادمة.

والآن يوجد في هذا الجزء منافس آخر في شكل Zero من شركة EV الناشئة في لندن ، Ark. على الرغم من أن Ark قد تتوسع إلى مناطق أخرى في المستقبل ، فإن Zero متاح حاليًا فقط في المملكة المتحدة ، حيث يبلغ 5،995 جنيهًا إسترلينيًا (7،620 دولارًا أمريكيًا) ) يجعل السعر 1700 جنيه إسترليني (2160 دولارًا) أقل تكلفة من Ami وأرخص سيارة كهربائية في البلاد.

كما أنها واحدة من أبطأ الطرق. تأتي الطاقة من محرك كهربائي بقوة 3 حصان (3 حصان / 2.2 كيلو واط) ، وتقتصر السرعة القصوى على 28 ميلاً في الساعة (45 ميلاً في الساعة). يقول Ark إن بطارية 80 Ah تعطي نطاق 50 ميلاً (81 كم) ويمكن شحنها في 6-8 ساعات مقابل 1 جنيه إسترليني (80 سنتًا).

من الصعب الحصول على فكرة عن الحجم الحقيقي للصفر من الصور ، لكن الأبعاد الموجودة في ورقة المواصفات تخبرنا أنها صغيرة ، حيث يبلغ طولها 98.4 بوصة (2500 ملم) ، و 47.3 بوصة (1202 ملم) عرضًا ، و 64 بوصة (1625). مم) طويل القامة. هذه الأرقام تعني أنها أقصر بنحو 8 بوصات (200 ملم) وأضيق 18.1 بوصة (460 ملم) من Smart ForTwo ، وهو تعريف سيارة المدينة الصغيرة لمعظم الناس.

يعني الجسم الضيق أن سائق زيرو يجب أن يجلس مباشرة أمام أي راكب ، كما هو الحال في تويزي رينو ، ولكن جنبًا إلى جنب مع انقباض الألمنيوم ، فإنه يساعد في الحفاظ على وزن السيارة عند 1،078 رطلاً (489 كجم). على عكس Twizy ، يحتوي Zero على مجموعة مناسبة من الأبواب ذات النوافذ ، مما يعني أنه من الأسهل القيادة في طقس المدينة الممطر ، على الرغم من أنه يعني أيضًا أنه يبدو فظيعًا جدًا من معظم الزوايا.

الاستثناء هو الواجهة الأمامية ، التي لها وجه ودود (أم أنها ذهانية قليلاً؟) وجه مباشرة من فيلم بيكسار. يمكن للمشترين اختيار الطلاء الأحمر أو الأسود أو الرمادي بالإضافة إلى اللون الأبيض الموضح هنا ، ولكن هذا يتعلق بالمكان الذي تنتهي فيه خيارات التخصيص الخاصة بك. يشتمل الطراز الفردي المتوفر على شاشة معلومات ترفيهية رقمية وأضواء LED وفتحة سقف وكاميرا خلفية.

لن يجادل أحد بأن Zero يبدو رائعًا مثل Ami أو Topolino ، ولكن بفضل هذا التوفير الذي يبلغ 1700 جنيه إسترليني ، يكون الأمر منطقيًا جدًا لأي شخص في المملكة المتحدة يبحث عن إحدى هذه المركبات ، والتي يتم إعفاؤها من رسوم الازدحام في لندن. يقول موقع Ark على الويب إنه يعمل بالفعل على السيارة التالية. أتساءل عن أي صديق لايتنينج ماكوين سيبدو؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page