رياضة

من هو ماتياس يايسله؟.. مدرب الأهلي السعودي الجديد

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن توصل النادي الأهلي السعودي إلى اتفاق مع أحد المدربين لتولي المهمة الفنية للفريق في الموسم الجديد.

وكان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق، رحل عن تدريب الأهلي بالاتفاق مع الإدارة، برغم أن موسيماني نجح في عودة الفريق إلى دوري روشن السعودي، بعدما هبط إلى دوري يلو الدرجة الأولى 2021-2022.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن إدارة النادي الأهلي اتفقت مع الألماني ماتياس يايسله، لقيادة الفريق فنيًا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن إدارة الأهلي اتفقت مع المدرب الجديد لمدة موسمين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث، على أن يتم إنهاء التوقيع الرسمي بين الطرفين خلال اليومين المقبلين.

وأوضحت الصحيفة أنه من المنتظر أن يلتحق المدرب الألماني بمعسكر الأهلي في النمسا، لبدء العمل بعد التوقيع معه مباشرة، استعدادًا لانطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

من هو ماتياس يايسله؟

ويبلغ ماتياس يايسله من العمر 35 عامًا، وسبق له تولي قيادة فريق سالزبورج النمساوي منذ 2021، وقبلها تولى تدريب فريق لايبزيج الألماني لدرجة الشباب خلال الفترة من 2014 حتى 2017.

بدأ يايسله كلاعب مسيرته الاحترافيه مع نادي هوفنهايم موسم 2007 حتى موسم 2014، وانضم إلى منتخب ألمانيا تحت 21 عام في 2009.

وخاض ماتياس ماتياس يايسله 68 مباراة مع فريق هوفنهايم، خلال مسيرته كلاعب حقق نجح في تسجيل هدفين فقط مع النادي، لكن لم يصنع أو يتوج بأي بطولة.

وخلال مسيرته التدريبية حقق ماتياس يايسله لقبيين فقط وهم بطولة الدوري النمساوي مع ريد بول سالزبورج في موسم 2021-2022، لكن اللقب الثاني كان في 2022-2023.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page