منوعات

السعودية .. أي مقيم يعمل بشكل نظامي في هذه المهنة لن تجدد إقامته وسيرحل من المملكة فوراً!

أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن بدء توطين منافذ البيع وذلك في سبعة أنشطة اقتصادية وسوف تبدأ المرحلة الأولى في مختلف مناطق المملكة

ويأتي هذا استمراراً للجهود التي تبذلها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى توفير بيئة عمل تساعد على تحفيز كلا من المواطنات والمواطنين وتعزيز مشاركتهم في التطوير الاقتصادي مساهمتهم في سوق العمل.

التنمية البشرية.

يذكر أن الوزارة قد أصدرت دليلًا استرشاديًا يوضح من خلاله كافة التفاصيل التي تتعلق توطين منافذ البيع وذلك في سبعة أنشطة ودليلاً استرشاديًا آخر يوضح جميع تفاصيل توطين الفحص الدوري للسيارات وطريقة تنفيذه وقد شددت الوزارة على ضرورة تطبيق الشروط والأحكام لتجنب العقوبات التي سوف يتم تطبيقها في حق الأشخاص المخالفين. كم مبلغ دعم توطين؟

يتراوح مبلغ دعم التوطين ما بين 30٪ حتى 50٪ ذلك من الراتب الشهري بحد أقصى يصل إلى خمسة آلاف ريال سعودي، لكن لابد أن تكون الوظيفة من الوظائف التابعة لبرنامج التوطين. كيف اسجل في توطين؟

يتم التسجيل في برنامج توطين من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المفوض الرسمي للمنشأة، ثم انقر على برامجنا، من القائمة المنسدلة أمامك اضغط بعد ذلك على توطين، ثم انقر على طلبات دعم الأجور. ما هو الفرق بين التوطين والسعودة؟

السعودة أو التوطين هما عبارة عن مصطلح واحد يقصد به توظيف السعوديين مكان الوافدين في العديد من الوظائف داخل القطاع الخاص، وقد بدأت أول مرحلة من مراحل التوطين عام 1975 حيث يوجد ثلاث موظفين من العمالة الوافدة مقابل موظف سعودي واحد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page