تكنولوجيا

تويوتا لاندكروزر 2024 التي ستنافس فورد برونكو تأتي بهذا السعر وبمواصفات مذهلة.. لن تصدق كم يبلغ سعرها !!

سنعرفكم اليوم على تويوتا لاندكروزر 2024 ، تويوتا برادو 2024 ، التي ستباع في السوق الأمريكي لكي تنافس بالتحديد فورد برونكو بسعر مناسب لـ سيارة مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة .

كانت تويوتا لاند كروزر غائبة بشكل ملحوظ في تشكيلة شركات صناعة السيارات التي تباع في السوق الأمريكي منذ عام 2021 . بحلول ذلك الوقت ، نما الطلب في أمريكا على سيارات SUV فخمة مع 8 كراسي للركاب تمتلك قدرات في اقتحام الطرق الوعرة .

على الرغم من غياب النموذج لمدة ثلاث سنوات في صالات العرض الأمريكية ، فإن سيارة SUV جديدة للطرق الوعرة في طريقها من جديد ، لتعود تويوتا لاندكروزر 2024 إلى جذورها من خلال بعض لمحات التصميم القديمة ، والحجم الأكثر قدرة على المناورة ، والأهم من ذلك ، السعر المنخفض .

لاندكروزر الجديدة يجب أن تكون أكثر قابلية للتحقيق من سابقتها ، بسعر حول مبلغ 55 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 206,250 ريال سعودي ( منتصف نطاق 50 ألف دولار ) ، يحمل الطراز الجديد اسم J250 ، وهو يعتمد على نفس منصة TNGA-F مثل لكزس GX 2024 و لاندكروزر 300 ، ولكن بسعر معقول أكثر من السابق وأبعاد أصغر من الأخيرة .

مواصفات سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 الميكانيكية التي ستباع في السوق الأمريكي :

تعتمد هذه السيارة على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك 4 سلندر بشكل خطي سعة 2,4 لتر تيربو مع محرك كهربائي ، يصدر من عملهم قوة تصل إلى 326 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات متواصل ، وتأتي مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

مثل GX ، تحصل لاندكروزر جديدة على إطار نافذة متحرك ، لكن أوجه التشابه في التصميم بين السيارتين ليست واضحة بشكل كبير . يحصل كلاهما على نفس الزجاج الأمامي المسطح تقريباً والنوافذ الجانبية المستقيمة ، لكن تفاصيل لاندكروزر تجعلها تبدو عملية أكثر وأقل بريقاً من لكزس .

من ناحية التصميم الخارجي تحصل تويوتا هذه على مصد أمامي عريض يتضمن فتحة شبكية مستطيلة ، الاصدار القياسي من السيارة 1958 يأتي مع مصابيح أمامية مستديرة LED ، في حين أن الفئة المتوسطة المواصفات من لاندكروزر تحصل على وحدات مستطيلة وواجهة أمامية تضمن إضافات كبيرة من البلاستيك والتي من المفترض أن تكون أرخص لاستبدالها من القطع المطلية في لاندكروزر والإصدار الأول .

حول الجزء الخلفي ، تتخلى لاند كروزر عن شريط إضاءة ممتد بشكل عرضي كامل لصالح المصابيح الخلفية البسيطة المربعة على الزوايا ، التصميم خالٍ من الزغب ، والإطار الاحتياطي بالحجم الكامل مدسوس بشكل لطيف ونظيف أسفل المصد الخلفي . التصميم البسيط ، على الرغم من أنه ليس رجعياً بشكل علني ، يعود إلى عصر كانت فيه سيارات الدفع الرباعي مثل لاند كروزر أدوات للقيام بعمل ما . في هذه المهمة الهادفة ، تحصل الفئة 250 LC على فتحة زجاجية يمكن فتحها من تلقاء نفسها ، على الرغم من أن الباب الخلفي القديم القابل للطي للأسفل في لاندكروزر قد اختفى لصالح باب خلفي أكثر تقليدية .

من الغريب أن لاندكروزر تأتي بشكل قياسي مع اطارات مناسبة لجميع المواسم بغض النظر عن مستوى القطع الذي تختاره .

ستفتخر سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بارتفاع 8.7 إنش عن الأرض ، مع زوايا اقتراب ومغادرة وكسر تبلغ 31 و 22 و 25 درجة على التوالي . والأهم من ذلك ، أن العديد من المكونات السفلية الأساسية لسيارات الدفع الرباعي مدسوسة داخل قضبان الإطار ، مما يساعدها على التدافع فوق الصخور والعقبات دون خوف من الاصابات .

ستنافس هذه السيارة بالتحديد ؛ لاند كروزر ديفندر 110 ، و فورد برونكو ، و جيب رانجلر .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page