فن ومشاهير

كارثة تهز الوسط الإعلامي ..بشكل مفاجئ وصادم الكشف عن حقيقة ديانة المذيع خديجة بنت قنه .. وما أخفته عن الجميع حتى عن أهلها أرعب الجميع!!

خديجة بن قنة هي صحفية وإعلامية جزائرية، تشتهر بدورها كمقدمة برامج أخبار ومذيعة. تعمل حاليًا كمقدمة برامج حوارية في قناة الجزيرة في قطر منذ عام 1997.

بدأت مسيرتها المهنية كصحفية ومقدمة أخبار في الإذاعة الجزائرية فيلثمانينيات، ثم انتقلت إلى التلفزيون الجزائري في التسعينيات. عملت أيضًا في إذاعة سويسرا العالمية قبل انضمامها إلى قناة الجزيرة. قدمت العديد من البرامج المشهورة مثل “ما وراء الخبر” و “برنامج للنساء فقط” و “الشريعة والناس”. تتمتع بن قنة بمهارات استثنائية في مجال الصحافة والإعلام، وقد حققت شهرة واسعة في الوسط الإعلامي العربي.

شاركت بن قنة في مؤتمر برلين للحوار بين الأديان الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية في عام 2005. تم تصنيفها من قبل مجلة فوربس الأميركية ضمن قائمة النساء العشر الأكثر تأثيرًا في الوطن العربي عام 2006، وفازت بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم في مجال الإعلام في 2014، وفقًا لتصويت المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية. وفازت بلقب “تاج الإعلامية العربية الملهمة للجمهور” وفقًا لاستفتاء موقع سي إن إن الأميركي عام 2015، كما فازت بجائزة الصحافة العربية وجائزة الإنسان العربي.

حاصلة على درجة البكالوريوس في مجال الإعلام عام 1988 من جامعة الجزائر، وحصلت على شهادة تدريب في عام 1989 من مركز تدريب الصحفيين CFJ في باريس، وأكملت تدريباً آخر في عام 1993 من مركز CIRNEA للإنتاج التلفزيوني في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page