فن ومشاهير

ضجة ملكية مدوية.. حزن الأردن والملك عبدالله الثاني بسبب مرض زوجته الملكة “رانيا” عقب زفاف ولي العهد والسعودية “رجوة آل سيف”..!!

مرض الملكة رانيا هو عدم انتظام في ضربات القلب، وهو من الأمراض النسائية الشائعة. في العام 2010، تعرضت الملكة رانيا لهذا المرض خلال زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية برفقة زوجها الملك عبدالله الثاني، وتم علاجها في ذلك الوقت.

تختلف طرق علاج عدم انتظام ضربات القلب وفقًا لشدة الأعراض. إذا كانت الأعراض خفيفة، يمكن للطبيب أن يوصي بتناول بعض الأدوية. وفي حالة تطور الأعراض وتصبح خطيرة، قد يتطلب الأمر إجراء عملية جراحية، مثل وضع أجهزة لمراقبة وتنظيم ضربات القلب.

يمكن الوقاية من مرض الملكة رانيا من خلال اتباع نمط حياة صحي، بتناول الأطعمة الغذائية الصحية وتجنب الأطعمة الدهنية. كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية لتحسين تدفق الدم في الجسم وتعزيز صحة القلب.

عدم الانتظام في ضربات القلب هو حالة تحدث عندما يعجز القلب عن ضخ الدم بكفاءة. قد يتسبب ذلك في زيادة سرعة ضربات القلب أو بطء شديد في ضربات القلب. إذا تم تجاهل هذه الأعراض وعدم علاجها، فقد تزداد خطورتها وتؤدي إلى حدوث سكتة قلبية أو سكتة دماغية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page