منوعات

كارثة أشعلت العالم الأسلامي.. امرأة سعودية اكتشفت بعد سنوات من زواجها أنها متزوجة من شقيقها.. والمفاجأة الصادمة في رد فعل أهلها والمجتمع..!

أثارت السيدة الأعمال السعودية “بنت شيخة” مفاجأة كبيرة لمتابعيها عبر موقع “تويتر” بشأن زوجها. وقد صدمت الجميع عندما كشفت أن زوجها هو أخوها من الرضاعة بعد عشر سنوات من الزواج.
وفي تغريدتها، قالت “بنت شيخة”: “اكتشفت أن زوجي أخويا في الرضاعة بعد 10 سنوات. وجه باكي وجه باكي، سامح الله من أخبرنا بهذا الأمر”. وأثارت هذه التغريدة صدمة كبيرة لدى متابعيها الذين طالبوها بالتأكد من صحة الأمر قبل اتخاذ أي قرار. وقال أحدهم: “لا تتسرعي أختي، يجب عليك أن تستشيري مفتي ذو ثقة قبل اتخاذ أي قرار. فهناك شروط يجب توافرها ليكون شخص ما أخاً من الرضاعة، مثل عدد المرات التي تم رضاعته فيها وما إذا كان قد شبع حتى ترك الثدي. لذا، لا تتسرعي في الحكم”.
وقال آخر: “أعرف أشخاص اكتشفوا هذا الأمر بعد أن بلغ أبناؤهم سن الثانية عشرة على الأقل”. وأضاف: “لا حول ولا قوة إلا بالله. لا أدري لماذا لم يتحدثوا في البداية ويفصحوا عن هذا الأمر. مهما كان، يجب عليكم الانفصال واستشارة أهل الفتوى”.
تدور مثل هذه القصص في المجتمع السعودي الذي لا يزال يتسم بالقبلية وارتفاع معدلات الزواج من الأقارب. فقد تبين أن نسبة زواج الأقارب بين السعوديين تصل إلى 57.7٪، وهي الأعلى في العالم. هذا وكشفت دراسة علمية حديثة أجراها الدكتور عبد العزيز بن علي الغريب، أستاذ علم الاجتماع المشارك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن استمرار الصور التقليدية لنمط الزواج وتفضيل زواج الأقارب. تم إجراء الدراسة على عينة من الأسر في محافظة الخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page