تكنولوجيا

كيفية إيقاف المكالمات غير المرغوب فيها للأبد

إذا قمت بإعداد قائمة بالأشياء الصغيرة التي أزعجتك أكثر ، فلا شك أن عمليات الاحتيال في المكالمات الهاتفية ستكون في المقدمة. لدى المسوقين عبر الهاتف ، أو في كثير من الأحيان ، robocallers الآلية ، موهبة لمقاطعتك في أسوأ لحظة ممكنة. إنها مزعجة ، لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعلك تعرف كيفية إيقاف مكالمات البريد العشوائي.

تذهب ميزة “عدم الإزعاج” إلى حد بعيد في المساعدة لأن الحقيقة هي أن المتصلين الآليين لن يتوقفوا أبدا عن محاولة الوصول إليك. تجلب مخططاتهم مئات الآلاف – إن لم يكن الملايين – من الدولارات سنويا. في إحدى الدراسات الاستقصائية التي أجريت على 4 شخص ، أفاد أكثر من 000٪ أن المكالمات الآلية أصبحت أكثر تكرارا. ولسوء الحظ ، من المرجح أن يقع كبار السن فريسة لهذه الحيل. (من المرجح أيضا أن يكونوا ضحايا لعمليات الاحتيال للتسوق عبر الإنترنت ، وعمليات الاحتيال عبر الهاتف في رموز المنطقة ، وعمليات الاحتيال عبر الهاتف المكونة من أربع كلمات ، وعمليات احتيال البريد الإلكتروني من Amazon.)

سألنا حفنة من خبراء التكنولوجيا عن كيفية إيقاف المكالمات غير المرغوب فيها على هاتفك. اتبع هذه الخطوات لسحب القابس عليها مرة واحدة وإلى الأبد.

قم بالتسجيل في السجل الوطني لعدم الاتصال

خطوتك الأولى: انضم إلى السجل الوطني لعدم الاتصال التابع للجنة التجارة الفيدرالية. يمكنك الحصول على القائمة عن طريق الاتصال بالرقم 888-382-1222 من رقم الهاتف الذي تريد تسجيله. إذا كان لديك أرقام متعددة لإدخالها ، فقم بتسجيلها في DoNotCall.gov. حتى الآن ، اتخذت الوكالة 51 إجراء قانونيا ضد الشركات والمسوقين عبر الهاتف ، واستعادت 112 مليون دولار. سيستغرق الأمر حوالي شهر حتى يصبح تسجيلك ساري المفعول. إليك ما تحتاج لمعرفته أيضا حول قائمة عدم الاتصال الوطنية.

استخدام تطبيقات وتقنيات تصفية البريد العشوائي

سيمنع السجل الوطني لعدم الاتصال الكثير من المكالمات غير المرغوب فيها ، لكنه لن يوقفها جميعا. يمكن أن يمنحك تطبيق تصفية البريد العشوائي طبقة ثانية من الحماية وهو إضافة جيدة لأمان هاتفك الذكي بشكل عام. يحتفظ صانعو التطبيق بقاعدة بيانات كبيرة من المكالمات الآلية التي يبلغ عنها المستخدمون ، كما يوضح ريكس فرايبرجر ، الشريك الإداري لموقع Gadget Review. عندما يتصل بك أحد هذه الأرقام ، يمنع التطبيق الهاتف من الرنين ويخبرك أن المكالمة غير مرغوب فيها. عبقري!

كيفية إيقاف المكالمات غير المرغوب فيها سهلة مثل تثبيت إحدى هذه الأدوات الثلاث:

السيد رقم: متوفر في متجر التطبيقات وعلى Google Play ، يمكن لهذا التطبيق حظر المكالمات من رمز المنطقة بالكامل أو حتى بلد بأكمله. يمكنك أيضا الإبلاغ عن مكالمات البريد العشوائي لتحذير المستخدمين الآخرين.

AT&T دعوة حماية: خدمة مجانية لعملاء AT &T ، يحتوي هذا التطبيق على نظام حظر المكالمات الاحتيالية الذي يزيل المحتالين قبل أن يرن الهاتف. إنه متوفر في متجر التطبيقات وعلى Google Play.

فيريزون مرشح المكالمات: في العام الماضي ، طرحت Verizon خدمة تسمى Neighborhood Filter لعملائها. يحدد مكالمات الاحتيال المحتملة بناء على الرقم ورمز المنطقة. يتم حظر أرقام هواتف مماثلة من الاتصال بك ، مما يقلل من تكتيك يسمى الانتحال.

إسكات صوت المتصلين غير المعروفين على جهاز iPhone الخاص بك

استخدم نفس التكتيك مع robocallers الذي تستخدمه مع شخص سابق: قم بحظرهم. ولا تقلق بشأن حظر الرقم الخطأ. من السهل إلغاء حظر شخص ما على iPhone أيضا.

إليك كيفية حظر المكالمات غير المرغوب فيها على جهاز iPhone الخاص بك:

افتح الإعدادات.

مرر لأسفل حتى ترى أيقونة الهاتف، ثم اضغط عليها.

قم بالتمرير لأسفل إلى “إسكات المتصلين غير المعروفين” وحدده.

اضغط على مفتاح التبديل حتى يتحول إلى اللون الأخضر.

مبروك! لقد أسكتت مرسلي البريد العشوائي. إذا لم يكن هناك رقم في جهات الاتصال أو المكالمات الصادرة أو اقتراحات Siri الأخيرة، فلن يرن هاتفك. بدلا من ذلك ، سيتم إرسال المتصل إلى البريد الصوتي وسيتم عرض الرقم في قائمة Recents الخاصة بك ، وهي في الأساس سجل مكالمات iPhone الخاص بك.

إذا كنت لا تشعر بالراحة في حظر جميع الأرقام غير المعروفة – افترض أن والديك لديهما مجموعة متناوبة من المساعدات الصحية المنزلية – فقم بحظر المكالمات غير المرغوب فيها فور ورودها.

إليك كيفية حظر المكالمات غير المرغوب فيها على أساس كل حالة على حدة:

افتح تطبيق الهاتف الخاص بك ، ثم انقر فوق “الأخيرة” في أسفل الشاشة (ابحث عن أيقونة الساعة).

مرر لأسفل إلى الرقم الذي تريد حظره، ثم اضغط على أيقونة المعلومات—إنها “i” في دائرة.

مرر إلى أسفل الصفحة، ثم حدد “حظر هذا المتصل”.

عند المطالبة ، حدد “حظر جهة الاتصال” من النافذة المنبثقة.

يمكنك العثور على جميع المتصلين المحظورين بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم الهاتف وجهات الاتصال المحظورة.

إسكات صوت المتصلين على هاتف Android الخاص بك

تعلمك خدمة المكالمات الذكية من سامسونج إذا كانت المكالمة التي تتلقاها من روبوكولر معروف. على الرغم من أنه قد لا يكون متاحا على جميع شركات النقل والموديلات ، إلا أنه يجدر التحقق لمعرفة ما إذا كانت لديك الخدمة. إليك كيفية تفعيله:

افتح “إعدادات الاتصال”.

ابحث عن “معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي”.

انقر فوق مفتاح التبديل على الجانب الأيمن حتى يتحول إلى اللون الأخضر.

إعطاء مكالمات البريد العشوائي

من المغري التقاط الهاتف والصراخ في إحباط: “لا تتصل بي مرة أخرى!” ولكن إليك طريقة أكثر فعالية لإيقاف المكالمات غير المرغوب فيها: لا ترد على الإطلاق. وفقا للخبراء ، سينظر robocallers إلى الرقم على أنه غير نشط ويقل احتمال المحاولة مرة أخرى. بالمناسبة ، يجب ألا تتصل أبدا برقم غير معروف – فالقيام بذلك يجعلك عرضة لعمليات الاحتيال المستقبلية.

تحذير أفراد الأسرة

ربما تعلم أن المتصل الذي يصر على أنك مدين بالمال لمصلحة الضرائب أو يقول إنه سيتم القبض عليك إذا لم تقم بتسوية دين هو محتال. لكن قد يتم خداع طفلك البالغ من العمر 10 سنوات ووالديك أو أجدادك الأكبر سنا. في الواقع ، يدعي 39٪ من robocallers أنهم من إدارة الضمان الاجتماعي.

تأكد من إخبار أفراد الأسرة الضعفاء بعدم إعطاء أي معلومات للأشخاص الذين يتصلون فجأة. إذا أصر البالغون على أنه يمكن أن يكون شرعيا ، فأخبرهم أن يغلقوا المكالمة ويتصلوا مباشرة بالشركة أو المنظمة المعنية. وتذكر: معرفة كيفية إيقاف المكالمات غير المرغوب فيها هي مجرد خطوة واحدة نحو تجنب عمليات الاحتيال. لا تنس أن تشرح كيفية إيقاف الرسائل النصية غير المرغوب فيها لأحبائك الضعفاء أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page