منوعات

إسرائيل تشتعل وقوات ضخمة تقتحم تل أبيب.. ماذا حدث؟

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية ومئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب يوم السبت، وأسفرت عن سقوط نحو 170 جريحاً من الجانبين. قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال قوات كبيرة لاستعادة النظام في المدينة بعد أعمال الشغب والتخريب التي شهدتها. وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان أن نتنياهو تلقى تحديثاً من وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة حول الاضطرابات وأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة النظام العام. من جانبها، ناشدت بلدية تل أبيب السكان البقاء في منازلهم حتى انتهاء المظاهرات.

في الوقت نفسه، أعلن مستشفى إيخيلوف في تل أبيب أن 12 من المصابين في أعمال الشغب التي قام بها طالبو اللجوء الإريتريون يعانون من جروح خطيرة، بينما يتلقى 26 جريحاً آخرون العلاج في نفس المستشفى، بمن فيهم أفراد من الشرطة وحالاتهم تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة.

واندلعت مواجهات عنيفة اليوم السبت بين قوات الأمن الإسرائيلية ومئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب. وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المظاهرة نظمت احتجاجاً على مهرجان أقامته السفارة الإريترية في شارع ياد هاروتز بالمدينة، وأن المتظاهرين هم طالبو اللجوء المعارضون لنظام إريتريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page