منوعات

بشار الأسد يعلن التخلي عن السلطة… خبر غير سار لأنصاره!

تحقق “ مسبار ” من حيث وجدت ناشر أنه ساخر، في حين لم ينشر التسجيل أو المحتوىواه في أي وسيلة إعلام موثوقة، للدلالة على أن ناشر الفيديو الأصلي هو حساب سياسي ساخر على موقع تيك توك، ينشر حول الأوضاع الاقتصادية في سوريا، وشدد صاحب الحساب لم يقطع أن مقطع مفبرك بغرض السخرية.

وقد نُشر سابقًا، تسجيلًا مفبركًا آخرًا لشار الأسد.

في ظل عصر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بات من السهل إنتاج مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية مفبركة، باستخدام تقنية التزييف .

إعلانات بإسقاط النظام في سوريا

وجاءت هذه الرسالة تزامنت مع توقعاتنا لسبب رحيل النظام السوري في محافظة السويداء جنوب سوريا، ومنها عدة الظروف المعيشية وبعد رفع الدعم الحكومي عن المحروقات منذ وقت طويل.

ومنجما، لم يقم أعضاء السلطات الرسمية على الفور، على الرغم من أن وكالات المديرين الوثيقين تمزيق صور بشار الأسد، واقتبست أخبار عن إلغاء المحتجين لكاتب حزب البعثة.

الأوضاع المعيشية في سوريا

وفقًا للبنك الدولي، إنك مش الشهر المحلي في سوريا إلى أكثر من نصف العام بين عامي 2010 و2020، ولهذا السبب الكبير في الدخل القومي الشهري للفرد، يمكنك إعادة تصنيف سوريا كدولة الدخل المنخفض منذ عام 2018. المستوى الأمني العالمي.

يملك لمارتن غريفيث، منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، بعد أن اضطر إلى سوريا في 28 يونيو/حزيران الفائت، أوضح أن 90% من سكان البلد يصنفون دون خط الفقر، مؤكداً أن الشعب السوري يواجه “تحديات إنسانية عميقة”.

وجاء في نداء العمل البحثي من أجل الأطفال المستهدفين من اليونيسيف 2023، أن أكثر من 15.3 مليون شخص سوري (70% من السكان) منهم 7 ملايين طفل، ومياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والمأوى والغذاء وتطلع الطبية والنفسية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page