منوعات

ودعوا اهاليكم واحبابكم الوداع الأخير.. عالم الزلازل الهولندي يصدم جميع الدول العربية ويحذر من حدوث خامس أضخم زلزال قوته 8ريختر

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من حدوث زلزال جديد وهو الخامس، بقوة 8 درجات على مقياس ريختر.

جاء هذا عبر حسابه على موقع إكس – تويتر سابقًا -، مشيرا إلى أنه من المرجح أن يكون السبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، وكذلك الهندسة القمرية مع نفس الكوكبين.

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، من أن الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، مشيرًا إلى أنه قد سبق وحذر من هذه الهندسة منذ نوفمبر الماضي متوقعا نشاطا زلزاليا ضخما وفرصة لحدوث هزة أرضية عنيفة.

وبحسب المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، شهدت منطقة بحر بالي في إندونيسيا، أمس الإثنين، زلزالًا قوته 7 درجات، ولكن البيانات أفادت بأنه لا توجد تهديدات بحدوث تسونامي نتيجة للزلزال.

ووفقًا للنظام الأميركي للتحذير من موجات المد العاتية، لا يوجد وقوع أضرار أو ضحايا على الرغم من أن بعض الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، نشرت مقاطع مصورة توضح حدوث هزات.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال يبعد 119 كيلومترا عن منطقة سومنيب في مقاطعة جاوة الشرقية، كما سبق زلزال أمس، هزة أخرى بقوة 5.6 درجة ريختر، قبالة ساحل نوسا تنجارا بارت.

كما ضربت ثلاثة زلازل أخرى تحت المياه قبالة سواحل إندونيسية بقوة مختلفة سواء 5.4 درجة على بعد 41 كيلو من شاطئ سولاسي الشمالية، وبقوة 4.6 درجة على بعد 165 كيلو من ديلي في تيمور الشرقية، وبقوة 4.7 درجة على بعد 236 كيلو من مالكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page