فن ومشاهير

كاظم الساهر يُعطي درسًا في الأدب برده الراقي على إساءة محمد عبده: القيصر يفاجئ الجميع!

في لقاء مثير أثار الجدل، تحدث الفنان السعودي الكبير محمد عبده عن وجهة نظره بشكل صريح وجريء حول الفنان العراقي الأسطوري كاظم الساهر. تمت الإشارة إلى هذا الحوار الناري خلال برنامج “العراب” الذي يقدمه الإعلامي الشهير نيشان.

وخلال اللقاء، أشار عبده إلى أن كاظم الساهر يمتلك فرصة كبيرة لبناء قاعدة جماهيرية ضخمة في المملكة العربية السعودية في ظل التطورات الفنية والثقافية التي تشهدها المنطقة. تعقيبًا على ذلك، أكد الإعلامي نيشان على وجود جمهور واسع لكاظم الساهر في المملكة، مؤكدًا على الأثر الكبير الذي يتركه الفنان العراقي.

وفي إطار من الجرأة والصراحة، رد محمد عبده على سؤال نيشان حول إعجابه بأغاني كاظم الساهر وجمال صوته، معبرًا عن رأيه بأنه لو كان صوته أجمل لكان أكثر إعجابًا وتميزًا.

ولا يقتصر جدل محمد عبده على كاظم الساهر فحسب، بل سبق له أن أثار الجدل بتصريحاته حول عبد الحليم حافظ، حيث أعلن في مهرجان “موازين” عن اعتقاده بأنه أفضل من العندليب الراحل، مشيرًا إلى أنه يمتلك مهارات تلحينية فريدة تجعله يتفوق على عبد الحليم.

وبعد فترة من التوتر والجدل، جمعت إرادة الفن الجميل الفنانين الكبيرين كاظم الساهر ومحمد عبده في ديو مميز بعنوان “سرّ سعادتي”. تم تسجيل هذا الديو الرائع في استوديوهات “أغاني للإنتاج الفني والتوزيع” في دبي، بإشراف الشاعر علي الخوار، وكانت كلماته من تأليف الشاعر الشاب سلطان مجلي، مما أضفى على العمل لمسة فنية مميزة.

تجمع هذا الديو بين جماليات اللحن العصري والأصالة الفنية، وأكد على وحدة الفن العربي وتلاحمه في تقديم الإبداع والتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page