تكنولوجيا

تحذير: خبراء الأمن ينبهون المستخدمين من عمليات الاحتيال عبر تطبيق WhatsApp

تحذيرات مُقلقة توجهها خبراء الأمن السيبراني إلى مستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp، حول تصاعد عمليات الاحتيال التي تستهدف المستخدمين حول العالم، حيث يتم استخدام التطبيق كوسيلة لخداع الأفراد واستخراج معلوماتهم الشخصية والمالية بشكل غير مشروع.

بفضل شعبية WhatsApp والميزات العديدة التي يوفرها، أصبح من الأسهل على المحتالين تنفيذ أنواع مختلفة من عمليات الاحتيال، والتي تشمل مكالمات وهمية، وعروض وظائف مزيفة، وروابط ضارة، وأكثر من ذلك.

مكالمات واتساب الدولية:

تحذر التقارير من مكالمات واتساب المُدعى أنها من أقسام الاتصالات، حيث يُهدد المحتالون المستخدمين بحظر أرقام هواتفهم بسبب انتهاكات غير حقيقية، مما يُطلب من المستخدمين تقديم معلومات شخصية لتفادي العقوبات.

عروض الوظائف:

تُقدم عروض الوظائف المزيفة للمستخدمين، حيث يُخبرهم المحتالون أنه بإمكانهم الحصول على وظيفة مربحة ببساطة من خلال المشاركة في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن في الواقع تلك العروض مجرد فخ لاستخلاص المعلومات الشخصية.

WhatsApp الذهبي:

يُغري المحتالون المستخدمين بتنزيل WhatsApp Gold، مُدعين أنه يوفر ميزات إضافية، ولكن في الواقع يحتوي على برمجيات ضارة يمكن أن تهدد أمان الهواتف الذكية.

رمز QR:

يُرسل المحتالون رموز QR المُدعى أنها لجوائز، لكن في الحقيقة تستخدم لاستخراج معلومات شخصية ومالية، مما ينتهي بالمستخدمين بخسارة أموالهم.

يرجى من جميع مستخدمي WhatsApp توخي الحذر وتجنب الوقوع في فخ الاحتيالات المتعددة التي تستهدفهم، وتوجيه انتباههم إلى الحفاظ على أمان معلوماتهم الشخصية والمالية.

المصدر: “صدى البلد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page