منوعات

كيف تجعل ثلاجتك تبدو كأنها جديدة قبل العيد؟.. طريقة سهلة للتنظيف والتطوير باستخدام مكونات مطبخك!

في أجواء اقتراب عيد الفطر المبارك، تبادر الأفكار إلى تجديد وتنظيف المنازل، ومن بين أبرز الأماكن التي تحتاج إلى اهتمام خاص هي الثلاجة، حيث تتراكم البقايا والروائح الكريهة على مر الأيام. لذا، نقدم لكم طريقة فعّالة وسهلة لتنظيف الثلاجة وتطويرها باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في مطبخكم.

يبدأ عملية التنظيف بإخراج كل المواد المخزنة في الثلاجة، وفصل القطع القابلة للنزع مثل الأرفف والأدراج. بعد ذلك، يتم خلط كمية مناسبة من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من مسحوق الخل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء كبير.

باستخدام هذا المحلول، يتم تنظيف جميع أجزاء الثلاجة بشكل جيد باستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة، مع التركيز على البقع العنيدة والروائح الكريهة. بعد ذلك، يتم تجفيف الثلاجة بقطعة قماش جافة.

بعد أن يتم تنظيف الثلاجة تمامًا، يمكن تطويرها باستخدام مكونات بسيطة تجدها في مطبخك. يمكن وضع مجموعة من القطع الصغيرة من الفحم النشط في وعاء مفتوح داخل الثلاجة، وهو معروف بقدرته على امتصاص الروائح الكريهة وتركيزها.

بجانب ذلك، يمكن وضع قطعة من الليمون أو البرتقال مقطعة إلى نصفين داخل الثلاجة، حيث يساهم عطرهما الطبيعي في تخفيف الروائح وإضفاء رائحة منعشة على الثلاجة.

بهذه الطريقة البسيطة والفعّالة، يمكنكم الاستمتاع بثلاجة نظيفة ومعطرة، تبدو كأنها جديدة تمامًا، وتستقبلون بها ضيوفكم في عيد الفطر بكل فخر واطمئنان.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page