تكنولوجيا

تحقيقات مذهلة: شركة Xiaomi تستعد لتسليم 60 ألف سيارة في 2024 وتخسر المال في العامين الأولين

في إعلان مثير للجدل، كشفت شركة الأبحاث المالية CreditSights أن شركة Xiaomi العملاقة ستدخل عالم صناعة السيارات بقوة، مع خطط لتسليم 60 ألف سيارة في عام 2024، وهو رقم يبدو ضخمًا بالنسبة لمبتدئ في هذا المجال. ومع ذلك، يتوقع أن تواجه Xiaomi صعوبات مالية في العامين الأولين، وهو ما يثير التساؤلات حول نجاحها في هذا المجال التنافسي.

تأتي هذه الأخبار المثيرة في وقت تعكس فيه وسائل الإعلام المحلية استعداد Xiaomi لدخول سوق السيارات بمصنع في بكين يتوقع أن يبدأ بإنتاج 4000-5000 وحدة في شهر أبريل، مع خطط لزيادة هذه الأرقام تدريجيًا إلى 6000 وحدة بحلول نهاية العام. تشير التقديرات إلى إمكانية إنتاج 53000 سيارة في عام 2024، بما في ذلك 5000 سيارة تم الانتهاء منها قبل الإطلاق في 28 مارس.

لقد أثار إطلاق Xiaomi لسيارتها SU7 الكهربائية الجديدة جدلاً واسعًا، حيث تم بيع 50 ألف طلب في أول 27 دقيقة بعد الإطلاق، مما أدى إلى زيادة أوقات الانتظار إلى ثمانية أشهر. وتبلغ قيمة الوديعة المطلوبة لتقديم الطلبات 5000 يوان، والتي تصبح غير قابلة للاسترداد خلال سبعة أيام، مما يظهر الطلب الهائل على هذه السيارة الجديدة.

ومع زيادة الإنتاج، يعترف مدير منتجات Xiaomi بأن الشركة ستخسر المال على مستوى الدخول لطراز SU7 RWD القياسي. ومع ذلك، يأملون في تعويض هذه الخسائر مع بدء عمليات تسليم طرازي SU7 Standard وMax AWD في نهاية أبريل، وطراز Pro في وقت لاحق من شهر مايو.

لكن مع كل هذا النجاح، يظل القلق حول سلامة القيادة والتحديات التي قد تواجهها Xiaomi في مجال صناعة السيارات. ينبغي على المستهلكين أن يكونوا على دراية بالمخاطر المحتملة ويتبعوا القوانين المرورية بعناية، حيث يُذكر المشجعين بأن سلامتهم هي الأولوية القصوى.

باختصار، يعد دخول Xiaomi في صناعة السيارات خطوة جريئة ومحفوفة بالمخاطر، ومع ذلك، فإن النجاح المبهر الذي شهدناه حتى الآن يثير الفضول حول ما يمكن أن تحمله المستقبل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page