منوعات

متى يجب تبديل فرشاة الأسنان؟ طبيبة تجيب وتفجر مفاجأة غير متوقعة!

في ظل الاهتمام المتزايد بالصحة الفموية، يثير موضوع تبديل فرشاة الأسنان تساؤلات كثيرة بين الناس. فمتى يجب أن نقول وداعًا للفرشاة القديمة ونستبدلها بأخرى جديدة؟

للإجابة على هذا السؤال، تحدثنا إلى الطبيبة الخبيرة في طب الأسنان، الدكتورة لينا محمد، التي قدمت توضيحات مثيرة ومفاجأة غير متوقعة في هذا الصدد.

وفقًا لتوصيات الدكتورة لينا، يُعتبر تبديل فرشاة الأسنان أمرًا مهمًا للحفاظ على صحة الفم والأسنان. ومع ذلك، يختلف وقت التبديل باختلاف أنواع الفرشاة واستخدامها.

توضح الدكتورة لينا أن الفرشاة التقليدية القابلة للتصرف يُفضل تبديلها كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، بينما يمكن تمديد فترة الاستخدام للفرشاة الكهربائية إلى ستة أشهر، شريطة أن تكون في حالة جيدة وتنظيفها بانتظام.

وما هي المفاجأة الغير متوقعة؟ بالإضافة إلى التوصيات المعتادة، أوضحت الدكتورة لينا أن البعض قد يحتاج إلى تبديل الفرشاة بشكل أكثر تواترًا، خاصة إذا كانوا يعانون من أمراض اللثة أو العدوى الفموية، حيث يمكن أن تصبح الفرشاة مصدرًا لانتقال الجراثيم والبكتيريا.

تنصح الدكتورة لينا أيضًا بضرورة الانتباه إلى علامات الاهتراء والتلف على شعيرات الفرشاة، وفي حال ظهورها يجب تبديل الفرشاة على الفور.

بهذه النصائح والتوصيات، يمكن للجميع الحفاظ على صحة فمية جيدة والتمتع بأسنان نظيفة ولامعة دومًا.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page