فن ومشاهير

لأسباب صحية أم أزمة في القناة؟.. اللواء الأردني فايز الدويري يوضح غموض طرده من قناة الجزيرة !!

أثارت أنباء تناقلتها صفحات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك، حول طرد اللواء الأردني فايز الدويري من قناة الجزيرة، جدلاً واسعًا. فقد زعمت تلك الصفحات أن طرده جاء على خلفية هفوة غير متوقعة قام بها مؤخرًا. ورغم أن الشائعات تدور بسرعة، إلا أن اللواء الأردني المتقاعد فايز الدويري خرج عن صمته وأوضح أن توقفه عن العمل جاء لأسباب صحية.

فايز الدويري، الذي أعلن عن تعرضه لجلطة بعد اكتشاف انسداد شريانه التاجي بنسبة 100٪، أوضح أنه خضع لعملية جراحية لزرع ثلاث شبكات. هذا التوضيح ينفي بشكل قاطع الشائعات التي انتشرت حول سبب طرده من القناة.

من خلال النظر إلى مسيرة حياة اللواء الدويري، نجد أنه ولد في بلدة كتم في محافظة إربد بالأردن، وعاش في أسرة متواضعة تمتهن الزراعة. وبعد إتمام دراسته في الجامعة الأردنية، انضم إلى الكلية العسكرية وتخرج برتبة ملازم ثاني، ليبدأ مسيرته العسكرية.

شارك اللواء الدويري في العديد من المهام العسكرية الهامة، منها عمله في عملية نزع الألغام على الحدود الأردنية السورية، ومشاركته في تحصينات باب المندب في اليمن، وبناء معسكر خالد في الحديدة.

بعد التقاعد، التحق اللواء الدويري بالجامعة الأردنية وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية، وأصبح مدرسًا في كلية القيادة والأركان ومديرًا لسلاح الهندسة الملكي الأردني. كما شغل منصب قائد كلية القيادة والأركان برتبة لواء.

باختصار، مسيرة اللواء الدويري تكشف عن شخصية ملهمة ومخلصة، وتوضح أن توقفه عن العمل لم يكن نتيجة لهفوة غير متوقعة، بل جاء بسبب أسباب صحية تستدعي الراحة والعناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page