فن ومشاهير

التوقع الخطير الذي كانت تخشاه ليلى عبد اللطيف بدأ يتحقق في السعودية والأردن!! خذوا حذركم فالساعات القادمة عصيبة

قالت عالمة الفلك اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف، أنها موسم الصيف  لهذا العام 1445، سوف يكون شديد للغاية وخطير في ذات الوقت وقد تصل تؤثر تبعاته المفزعه على عدد من الدول العربية، من بينها المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية.

توقعات ليلى عبد اللطيف بشأن موسم الصيف لهذا العام 1445، أعاد نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تداولها بالتزامن مع تقلبات الحالة الجوية التي تشهدها عدد من المناطق السعودية منذ مطلع الشهر الحالي، ابريل 2024 .

وفي أحدث تقرير عن حالة الطقس في السعودية، توقع مركز طقس العرب، استمرار سيطرة كتلة هوائية أبرد من المُعتاد شمال المملكة السعودية اليوم الاحد  14 ابريل 2024، بحيث يكون الطقس فجراً في مناطق الحدود الشمالية و الجوف و تبوك وصولاً حتى حائل شديد البُرودة، و تتراوح الصغرى ما بين 2-6 درجات مئوية في تلك المناطق مع احتمالية تشكل الصقيع، في حين يكون الطقس بارداً في بقية المناطق.

أما نهاراً، فترتفع درجات الحرارة و تسود أجواء باردة في المناطق الشمالية، بينما ترتفع درجات الحرارة في المناطق الوسطى و الشرقية لتتجاوز مُنتصف العشرينيات مئوية، مع أجواء معتدلة الحرارة بوجه عام.

كما توقع مركز طقس العرب، أن يكون الطقس مُستقراً و صحواً في غالبية المناطق، مع عدم وجود مؤشرات على عودة الأمطار للمملكة العربية السعودية خلال الفترة القريبة، إلا أنها قد تتزايد فرصها في بعض المناطق خلال الثلث الأخير من الشهر.

كما توقع المركز استمرار الصقيع في أجزاء من المناطق الشمالية ومنطقة تبوك، بالإضافة إلى رياح قوية تؤثر على منطقة الحدود الشمالية( طريف، عرعر ) ومنطقة الجوف (القريات).

أما في المملكة الأردنية، فقد توقع طقس العرب الإقليمي، أن تبقى هذه الليلة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، لذا يكون الطقس بارداً في مختلف المناطق و غائم بوجهٍ عام، كما يستمر هطول الأمطار في المناطق الشمالية تكون غزيرة أحياناً وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق، وتمتد أحياناً إلى المناطق الوسطى.

أما يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها حول المعدلات العامة، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق وبارد في المرتفعات الجبلية كما تهطل زخات من الأمطار في ساعات الصباح الباكر في المناطق الشمالية.

وتشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى تأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية باردة ورطبة، لذا يكون الطقس بارداً في مختلف المناطق وتتكاثر السحب تدريجياً، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page