فن ومشاهير

التوقع الخطير الذي كانت تخشاه ليلى عبد اللطيف بدأ يتحقق في مكة و جدة.. الساعات القادمة عصيبة فلا تغادروا منازلكم مهما كان الأمر

وجهت العرافة اللبنانية الشهيرة، ليلى عبد اللطيف، تحذير هام لسكان مكة المكرمة، و مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، كشفت فيه عن توقعها بعودة الأمطار الغزيرة على عدد من مناطق المدينتين خلال الساعات القادمة، موضحةً أن الأمطار ستكون غزيرة بشكل غير مسبوق وسوف تصاحبها رياح شديدة السرعة وصواعق رعدية، وقد تتسبب بجريان السيول وحدوث بعض الأضرار المادية، داعيةً السكان في مكة و جدة إلا الإلتزام بتعليمات الجهات المختصة في المملكة، وعدم الخروج من المنازل أثناء هطول الأمطار، وخصت بتحذيرها سكان المناطق الجبلية والواقعة بالقرب من مجاري السيول.

وجاءت توقعات ليلى عبد اللطيف، بالتزامن مع تحذير طارئ اطلقه الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، طالب فيه السكان بضرورة توخي الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات في ظلّ الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة ‫مكة المكرمة.

وحذّرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين من خطورة المجازفة بقطع الأودية أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، وتعريض حياتهم ومن معهم للخطر.

ودعا “المدني” إلى أهمية متابعة مستجدّات الحالة المناخية عن طريق المركز الوطني للأرصاد.

وكان المركزُ الوطني للأرصاد، قد رفع درجةَ الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق: جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، متوقّعًا هطولَ أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية.

وتوقع “الأرصاد” أن تشهد مناطق “العرضيات، وأضم، وميسان”، في مكة المكرمة، سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط للبرد وجريان للسيول، وصواعق رعدية.

أما في مدينة جدة، فتتوقع الأرصاد أن تشهد مدينة جدة أعلى معدلات في سقوط الأمطار اليوم الاثنين في فترة الفجر الصباح الباكر وتواصل ثبات معدلها في فترات الظهر، العصر، الليل.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في مدينة جدة اليوم الإثنين ما يعادل نحو ٢٧ درجة مئوية بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى نحو ١٩ درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page