تكنولوجيا

يوتيوب تطلق ميزة جديدة تتيح للمشاهدين التفاعل عبر الذكاء الاصطناعي

في خطوة تسعى إلى تعزيز التفاعل والتواصل بين المستخدمين ومقاطع الفيديو على منصة يوتيوب، أعلنت الشركة عن ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تحمل اسم “اسأل Ask”. وتوفر هذه الميزة للمشاهدين القدرة على طرح أسئلة حول المقاطع التي يشاهدونها والحصول على إجابات سريعة على الفور.

وبحسب موقع “Indian Express”، فإن هذه الميزة الجديدة متاحة حالياً لعدد محدود من المشتركين في خدمة يوتيوب المميزة على هواتف أندرويد. يهدف ذلك إلى توفير تجربة استخدام أفضل وتمكين المشاهدين من الاستفادة القصوى من المحتوى الذي يشاهدونه.

عند تفعيل الميزة، سيظهر زر “اسأل Ask” أسفل المقاطع المؤهلة، حيث يمكن للمستخدمين كتابة أسئلتهم. يعمل الذكاء الاصطناعي على معالجة هذه الأسئلة وتقديم إجابات فورية ومنطقية دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الفيديو.

ستكون الميزة في البداية متاحة لمقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، ولكن من المخطط أن يتم توسيعها لتشمل المزيد من اللغات في المستقبل. يوتيوب أوضحت أن هذه الميزة ستكون متاحة بشكل تجريبي حتى بداية مايو المقبل، ثم سيتم إطلاقها على نطاق أوسع.

تأتي هذه المبادرة من يوتيوب ضمن جهودها المستمرة لتطوير خدماتها وجعل تجربة المستخدم أكثر تفاعلية وغنية. ومع انتشار الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، تتوقع يوتيوب أن تحدث هذه الميزة فرقاً كبيراً في كيفية تفاعل المشاهدين مع المحتوى، مما يزيد من مشاركتهم واستفادتهم من المعلومات المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page