تكنولوجيا

استعدادات تويوتا لاختبار نماذج جديدة: لاند كروزر وتاكوما هايبرد تثيران الاهتمام

أعلنت شركة تويوتا عن مجموعة من الاختبارات القادمة لعدد من طرازاتها الجديدة، بما في ذلك سيارات لاند كروزر 2024 وتاكوما هايبرد، إلى جانب سيارات كامري وكراون سيغنيا الجديدتين. هذه الخطوة تأتي في سياق سعي الشركة لتعزيز مكانتها في سوق السيارات الهجينة وتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من السيارات.

وفقًا لما ذكره موقع carscoops، سيكون طراز 2024 تاكوما هايبرد هو الأول من نوعه، وسيكون متاحًا في خمس طرازات فقط: TRD Sport، وTRD Off-Road، وLimited، وTrailhunter، وTRD Pro. هذا المحرك الهجين، المعروف باسم i-Force Max، يعتمد على محرك توربيني رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، وقوة 326 حصانًا (243 كيلوواط)، وعزم دوران يبلغ 465 رطل-قدم (629 نيوتن متر). تنتقل هذه القوة عبر علبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات، مع إمكانية الوصول إلى نظام الدفع الرباعي.

أما بالنسبة لسيارة لاند كروزر 2024، فهي تشترك في نفس المحرك والقوة مثل تاكوما، ولكنها تأتي بنظام الدفع الرباعي كمعدات قياسية، وتتوفر في ثلاث طرازات مختلفة. تضم النسخة الأساسية نظام معلومات وترفيه بشاشة 12.3 بوصة، ونظام كاميرات متعدد للطرق الوعرة، وباب خلفي كهربائي. تبدأ أسعار لاند كروزر من 55,950 دولارًا، وتصل إلى 74,950 دولارًا، وهو ما يمثل خصمًا كبيرًا مقارنة بالجيل السابق.

تشير هذه التحركات من تويوتا إلى التركيز المتزايد على السيارات الهجينة والشاحنات المتعددة الاستخدامات، حيث يوضح الطلب على الشاحنات الهجينة، مثل فورد مافريك الناجحة، أن هناك اهتمامًا قويًا بهذه الفئة. علاوة على ذلك, يأتي طرح لاند كروزر الجديدة لمنافسة فورد برونكو وجيب رانجلر ولاند روفر ديفندر، مع توفر خيارات عديدة بأسعار تنافسية.

بالإضافة إلى هذه السيارات، تشير الشركة إلى وجود منتج إضافي سيتم طرحه في الحدث، دون الإفصاح عن تفاصيله. قد يكون هذا المنتج جزءًا من خطط تويوتا لتوسيع نطاقها وتقديم خيارات جديدة للعملاء، خاصة مع اقتراب إصدار 2025 4Runner.

ترقب المزيد من التفاصيل حول هذه النماذج الجديدة في الأسابيع القادمة، حيث تستعد تويوتا لاختباراتها القادمة في سان دييغو واستعراض قدرات وتصميمات جديدة تهدف إلى جذب اهتمام المستهلكين والتميز في سوق السيارات المتنامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page