فن ومشاهير

عائلة صلاح السعدني تثير الجدل بقرار منع الصحفيين من حضور عزاء الفنان الراحل!

أثار قرار عائلة الفنان المصري الراحل صلاح السعدني بمنع الصحفيين والإعلاميين من حضور عزاء والدهم جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية والإعلامية. وكان صلاح السعدني، المعروف بشعبيته الكبيرة وحب الجمهور له، قد توفي مؤخرًا، ما أدى إلى حالة من الحزن في المجتمع الفني.

أثار القرار استياءً بين الصحفيين، حيث شعر الكثيرون أن منعهم من تغطية حدث مهم كهذا يُشكل تعارضًا مع مبادئ حرية الإعلام. ورداً على ذلك، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا رسميًا يتضمن اعتذارًا للصحفيين ويطالبهم باحترام رغبة عائلة الراحل.

وجاء في البيان الذي أصدره الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة تتقدم بخالص الاحترام والتقدير للصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية، وتعتذر لهم بسبب قرار منعهم من حضور العزاء، موضحًا أن الرغبة جاءت من عائلة الراحل صلاح السعدني لحصر مراسم العزاء على الأسرة والأصدقاء المقربين فقط.

وأضاف البيان أن النقابة تناشد الصحفيين والمراسلين باحترام هذه الرغبة، والتزام الخصوصية في هذا الموقف الصعب، كما أكد الدكتور أشرف زكي أنه سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات، بهدف تجنب أي سوء فهم أو إساءة لهذه المهنة العظيمة.

واختتم البيان بخالص التقدير والاعتذار للصحفيين، متمنيًا أن يكون هناك تعاون مستقبلي في مثل هذه الظروف المؤلمة، وقال: “خالص اعتذارنا وتقديرنا لكل الصحفيين والمراسلين، ولا أراكم الله مكروهًا في عزيز لديكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page