رياضة

ماكس فيرستابين ينتزع فوزًا مثيرًا في جائزة الصين الكبرى.. ريد بول يحتفل بالعودة للمنصة

شهدت حلبة شنجهاي الدولية أحداثًا مثيرة في جائزة الصين الكبرى، حيث تمكن السائق الهولندي ماكس فيرستابين من تحقيق فوز مذهل، ليكون هذا الفوز الثامن والخمسين في مسيرته. هذا الإنجاز أعاد الفرحة إلى فريق ريد بول، حيث كان هذا الفوز الأول لهم في هذا السباق منذ 5 سنوات.

شهد السباق العديد من اللحظات المثيرة، حيث تمكن فيرستابين من تجاوز خط النهاية بفارق يزيد عن 9 ثوانٍ، متفاديًا اعتراضين من سيارة الأمان. هذا التقدم المذهل منحه المركز الأول في السباق، متقدمًا على لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، الذي قدم أداءً قويًا وحقق أفضل نتيجة لفريقه هذا الموسم.

كما تميز أداء فريق ريد بول في هذا السباق، حيث حل سيرجيو بيريز في المركز الثالث على منصة التتويج، ليكمل الأداء القوي للفريق. في المقابل، عانى لويس هاميلتون من بداية صعبة في الجزء الخلفي من الحلبة، ولكنه تمكن من التعافي لينهي السباق في المركز التاسع.

كان السباق كارثيًا بالنسبة لفريق آر بي، حيث شهد انسحابًا مبكرًا لسيارتين من السباق، مما يعني أنهم لم يحققوا أي نقاط في هذا الحدث.

بفضل فوز فيرستابين وتألق نوريس وبيريز، عادت المنافسة إلى مستوى عالٍ، مما يعد بمزيد من التشويق في السباقات القادمة. السباق في شنجهاي أثبت أن الحظ والمواهب يمكن أن يغيّرا مسار المنافسة في أي لحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page