تكنولوجيا

كيا تطلق السيارة الكهربائية الجديدة EV5 GT موديل 2025: تصميم رياضي وأداء قوي

أعلنت شركة كيا الكورية عن طرازها الجديد “كيا EV5 GT” الكهربائي موديل 2025، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) تأتي بتصميم مميز وأداء قوي. صُممت السيارة الجديدة لتحل محل “كيا ستينجر جي تي” بعد توقف إنتاجها، وهي جزء من التوجه الجديد لشركة كيا نحو السيارات الكهربائية.

تأتي “كيا EV5 GT” الكهربائية بطول 4165 ملم، وعرض 1875 ملم، وارتفاع 1714 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2748 ملم. وتتميز بشعار GT و GT-Line، الذي يدل على طبيعتها الرياضية، حيث تعتمد على تصميم مميز يناسب الفئة الرياضية من السيارات.

تحتوي السيارة على محرك ينتج قوة تصل إلى 215 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 310 نيوتن/متر. بالإضافة إلى محرك خلفي ينتج قوة 98 حصان، وعزم دوران 169 نيوتن/متر، مما يوفر لها أداءً قوياً وسرعة جيدة. يساهم هذا التصميم المزدوج للمحرك في تعزيز استقرار السيارة وأدائها على الطرقات.

أما بالنسبة للوزن، فيبلغ وزن سيارة “كيا EV5 GT” الكهربائية موديل 2025 حوالي 2230 كيلوغرام، مع جنوط بقياس 20 بوصة، مما يمنحها مظهرًا رياضيًا وجذابًا.

هذا الطراز الجديد من كيا يعكس التزام الشركة بتطوير السيارات الكهربائية وتوفير خيارات متعددة تلبي احتياجات المستهلكين الباحثين عن الأداء والفعالية في السيارات الرياضية. مع مجموعة من الميزات المتقدمة، يمكن أن تكون “كيا EV5 GT” خيارًا رائعًا لعشاق السيارات الكهربائية الراغبين في تجربة جديدة من الأداء الرياضي والعملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page