فن ومشاهير

مؤشرات خطيرة للطلاق: الدكتورة هبة قطب تحذر الأزواج من هذه العلامات!

في ظل ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمع، تشير الدكتورة المصرية هبة قطب، خبيرة العلاقات الزوجية، إلى أن هناك علامات واضحة قد تدل على أن العلاقة الزوجية على وشك الانهيار. جاءت تصريحاتها خلال مقابلة تلفزيونية حيث سلطت الضوء على بعض المؤشرات التي يجب على الأزواج الانتباه لها.

تبدأ العلامات بتحول في سلوك الزوجة تجاه زوجها. أوضحت الدكتورة قطب أن من بين هذه العلامات نظرة الزوجة لزوجها بصمت دون التحدث، أو إذا تحدثت فإنها تستخدم كلمات قليلة وبصوت منخفض، وأحيانًا تكون الكلمات غير واضحة، وكأنها “من تحت الضرس”. هذا السلوك يمكن أن يشير إلى تراجع الاهتمام والرغبة في التواصل.

من المؤشرات الأخرى التي ذكرتها الدكتورة قطب، تصرفات تعكس الرغبة في الابتعاد عن الزوج، مثل التحدث عبر الهاتف بينما يجلس الزوج بجانبها. إذا لاحظ الزوج هذه العلامات، فقد يكون ذلك مؤشرًا على تفكك العلاقة.

وحذرت الدكتورة هبة قطب الأزواج من تجاهل هذه العلامات، مضيفة: “عندما تنفد طاقة العلاقة، يصل الطرفان إلى نقطة يشعر فيها كل منهما بالحاجة إلى الطلاق”. وأشارت إلى أن المؤشر الرئيسي هو حينما تشعر الزوجة بالانفجار، حيث يكون على الزوج التدخل سريعًا لإصلاح العلاقة وتجنب انهيارها.

كما نبهت إلى سلوك آخر قد يتبعه بعض الأزواج، حيث يستخدمون التهديد بالطلاق كوسيلة للسيطرة أو لتحقيق مطالبهم، دون نية حقيقية للطلاق. تقول الدكتورة قطب إن هذه التهديدات يمكن أن تكون مؤذية للعلاقة، وقد تؤدي إلى تفاقم المشاكل بدلاً من حلها.

هذه التصريحات تسلط الضوء على أهمية فهم الأزواج لبعضهم البعض، والتواصل الجيد لحل الخلافات قبل أن تصل العلاقة إلى مرحلة اللاعودة. كما تعكس ضرورة تعامل الأزواج بحذر مع كلماتهم وتصرفاتهم، لتجنب تصعيد المشاكل الصغيرة إلى خلافات كبيرة قد تنتهي بالطلاق.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page