تكنولوجيا

شاومي تستعد لإطلاق معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 4 مع سلسلة Xiaomi 15

في تطور جديد في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، أعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن خططها لتزويد سلسلة هواتفها القادمة، Xiaomi 15، بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 4. يأتي هذا الإعلان في أعقاب كشف كوالكوم عن معالجها الجديد في قمة سناب دراجون في شهر أكتوبر 2023.

ومن المتوقع أن تكون شاومي أول من يستخدم معالج Snapdragon 8 Gen 4 في هواتفها الرائدة القادمة، مما يمنحها ميزة تنافسية في سوق الهواتف الذكية. ووفقًا لمصادر مطلعة، من المحتمل أن تقدم سلسلة Xiaomi 15 تجربة أداء قوية، حيث يُقال إن المعالج الجديد قد يتفوق في الأداء على معالجات آبل الرئيسية Apple A18.

تشير المعلومات المسربة إلى أن سلسلة Xiaomi 15 ستضم ثلاثة هواتف على الأقل، ومن المتوقع أن يكون Xiaomi 15 Pro وXiaomi 15 Ultra من بين أول الأجهزة التي تقدم شريحة كوالكوم الجديدة. وقد ذكر أن Xiaomi 15 Pro سيأتي بشاشة OLED مقاس 6.36 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، ودقة عرض 1.5K.

من بين الميزات المذهلة التي ستقدمها شاومي في هواتفها القادمة، دعم معالج Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم، واستخدام مستشعر كاميرا “أومني فيجن” Omnivision OV64B بدقة 64 ميجابكسل في Xiaomi 15 Pro. أما Xiaomi 15 Ultra، فقد يحصل على كاميرا منظار بدقة 200 ميجابكسل مع طول تكبير متغير.

من المتوقع أن تُطرح سلسلة Xiaomi 15 لأول مرة في نهاية عام 2024، ومن المحتمل أن تتجاوز تكلفتها تكلفة سلسلة Xiaomi 14 الحالية. حيث يُشاع أن هاتف Xiaomi 14 Ultra، الأغلى ضمن السلسلة، يبلغ سعره حوالي 1500 يورو (أي ما يعادل 76.950 جنيهًا مصريًا).

كما ستستمر شاومي في استخدام بطاريات سيليكون عالية الكثافة في هواتفها الجديدة، مما يعزز من أدائها وعمر البطارية. إضافةً إلى ذلك، قد يحتوي Xiaomi 15 Pro على ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وهي تقنية ثورية في عالم الهواتف الذكية.

وتشير التقارير إلى أن سلسلة Xiaomi 15 قد تتضمن العديد من الابتكارات التكنولوجية، بما في ذلك كاميرات المنظار الجديدة، ومستشعرات عالية الدقة، ودعم للاتصال عبر الأقمار الصناعية. هذه التطورات قد تضع شاومي في مقدمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وتوفر لها ميزة تنافسية قوية في سوق التكنولوجيا المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page