تكنولوجيا

كوالكوم تستعد لإطلاق Snapdragon 8 Gen 4: هواتف أندرويد الرائدة ستتميز بأداء فائق

تعتزم شركة كوالكوم (Qualcomm) الأمريكية إطلاق معالج Snapdragon 8 Gen 4 في شهر أكتوبر المقبل، وهو من أفضل شرائح هواتف أندرويد الجديدة. وفقًا لتسريب جديد من مصدر موثوق، فإن شركة شاومي (Xiaomi) ستكون أول من يستخدم هذا المعالج من خلال سلسلة هواتفها القادمة Xiaomi 15 وXiaomi 15 Pro، حيث تمتلك صفقة حصرية مع كوالكوم.

وستتبع هذه الخطوة هواتف أخرى مثل Vivo OnePlus 13 وiQOO 13، وذلك بعد الإطلاق الأولي لشاومي. على الرغم من أن الترتيب الدقيق للإصدارات قد يتغير، فإن هذه العلامات التجارية هي التي ستقدم الأجهزة الأولى التي تدعم Snapdragon 8 Gen 4، استنادًا إلى التاريخ.

جدير بالذكر أن الهواتف OnePlus 12 وiQOO 12 وXiaomi 14 وXiaomi 14 Pro كانت من بين أول الأجهزة التي استخدمت معالج Snapdragon 8 Gen 3 عند إطلاقها في الصين. ومن المتوقع أن تتأخر الإصدارات العالمية لأجهزة Xiaomi 15 وOnePlus 13 وiQOO 13 عن الإطلاق الصيني ببضعة أسابيع، كما هو المعتاد.

وفي سياق متصل، من المتوقع أن تزود سامسونج (Samsung) سلسلتها الرائدة Galaxy S25 بمعالج Snapdragon 8 Gen 4، حيث تشير بعض التقارير إلى أن Galaxy S25 سيكون أقوى بكثير من iPhone 16 Pro بفضل أداء معالج كوالكوم الجديد.

وتشير الشائعات الأخيرة إلى أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 يمكن أن يتفوق على معالج آبل A18، المستخدم في iPhone 16، في العديد من المعايير. قد يسجل معالج كوالكوم ما يصل إلى 3500 نقطة على Geekbench، بينما قد يسجل معالج آبل حوالي 3300 نقطة فقط. وهذا يشير إلى أن Snapdragon 8 Gen 4 قد يحقق أداءً أفضل بشكل ملحوظ، خاصة في الاختبارات متعددة النواة ووحدة معالجة الرسومات.

ومع هذا التطور، يبدو أن كوالكوم تستعد لتحقيق قفزة كبيرة في أداء معالجات الهواتف الذكية، مما يجعلها منافسًا قويًا لمعالجات آبل الرائدة.

المصدر: صدى البلد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page