فن ومشاهير

منى الشاذلي توضح موقفها من مفهوم الوزن المثالي وتكشف عن فوائد الزنجبيل لإنقاص الوزن!

في حلقة جديدة من برنامجها “معكم منى الشاذلي” الذي يبث عبر قناة “إم بي سي مصر”، تحدثت الإعلامية منى الشاذلي عن مفهوم “الوزن المثالي”، مؤكدة أن هذا المصطلح ليس دقيقًا. وأشارت الشاذلي إلى أن البشر يختلفون في الشكل والحجم والظروف، لذا يجب التركيز على الوزن المناسب لكل شخص بناءً على حالته الصحية وراحته الشخصية، وليس بناءً على معايير محددة.

وأضافت الشاذلي أن الوزن الزائد ليس عيبًا، ولا يجب أن يرتبط بالأحكام السلبية، بل يجب على الأفراد السعي لتحقيق الرضا عن أجسامهم وصحتهم. كما نوهت بأن فكرة “الجسم المثالي” يمكن أن تسبب ضغطًا غير مبرر على الأشخاص، خاصةً النساء.

خلال البرنامج، كشفت الشاذلي عن تجربتها في إنقاص الوزن دون الحاجة لاتباع نظام غذائي صارم، باستخدام عشبة الزنجبيل. وأوضحت أن الزنجبيل له تأثيرات متعددة تسهم في تقليل الدهون وتنظيم الشهية، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي وطبيعي.

وتحدثت الشاذلي عن الفوائد الصحية للزنجبيل، موضحةً أن المركبات الموجودة فيه تحفز عملية الهضم وتسرع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، كما أن له خصائص مضادة للسمنة. وعلى الرغم من أن معظم الدراسات التي تتعلق بفوائد الزنجبيل لفقدان الوزن أجريت على نماذج حيوانية، إلا أن الأدلة تشير إلى أنه قد يساعد في إنقاص الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

ختامًا، أكدت الشاذلي أن فقدان الوزن يجب أن يكون مدفوعًا بالرغبة في تحسين الصحة العامة وليس استجابةً لضغط المجتمع أو معايير غير واقعية. كما نصحت باستشارة مختصين قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بالصحة أو الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page