تكنولوجيا

شاومي Xiaomi 14 Ultra: هاتف رائد بتقنية كاميرا استثنائية يثير حماسة المصورين

أعلنت شركة شاومي عن أحدث هواتفها الرائدة، Xiaomi 14 Ultra، الذي يأتي بنظام كاميرا مبتكر يتفوق على جميع الهواتف المنافسة في السوق، مثل iPhone 15 Pro Max وGalaxy S24 Ultra وOnePlus 12. يتميز الهاتف بنظام تصوير احترافي يجمع بين العدسات المتطورة والتقنيات الحديثة، ما يجعل من السهل التقاط صور مذهلة في أي ظروف.

يأتي هاتف Xiaomi 14 Ultra مزودًا بنظام كاميرا استثنائي، يتميز بعدسة رئيسية تحتوي على مستشعر Sony LYT-900 قياس 1 بوصة، وعدسة ذات فتحة متغيرة تتراوح بين f/1.6 وf/4. وقد دخلت شاومي في شراكة مع Leica، الشركة الأسطورية في مجال صناعة الكاميرات، لتعزيز جودة العدسات وإضافة بعض من خبرتها إلى التصميم.

يحتوي هاتف Xiaomi 14 Ultra على عدسات تكبير بصري 3.2x و5x، وكلتاهما تتمتع بدقة 50 ميجابكسل، مما يمكن من التقاط صور عالية الجودة وملونة. كما يضم الهاتف كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، تدعم جميع العدسات التثبيت البصري OIS. أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 32 ميجابكسل مع دعم تقنية AISP، لتوفير صور سيلفي عالية الدقة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

من ناحية الأداء، يحقق هاتف Xiaomi 14 Ultra نتائج قوية بفضل معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3، مع ذاكرة وصول عشوائي رام تصل إلى 16 جيجابايت وتخزين داخلي يصل إلى 1 تيرابايت. يوفر المعالج تجربة استخدام سلسة وتنقل سريع عبر واجهة Android 14، بينما تمنح البطارية البالغة قوتها 5300 مللي أمبير في الساعة يومًا كاملًا تقريبًا من الاستخدام، مع دعم الشحن السريع بقدرة 90 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 80 وات، بالإضافة إلى الشحن العكسي بقدرة 10 وات.

يمتاز هاتف Xiaomi 14 Ultra بشاشة كبيرة مقاس 6.73 بوصة من نوع LTPO AMOLED، بدقة 2K و1440 × 3200 بكسل، مع معدل تحديث عال يبلغ 120 هرتز، ودعم تقنية HDR10+، وDolby Vision، ومعدل سطوع يصل إلى 3000 شمعة.

أما بالنسبة للمواد المستخدمة، يأتي الهاتف بإطار مصنوع من التيتانيوم من الدرجة الخامسة، وطبقة حماية Xiaomi Longjing Glass، والتي تعطيه قوة ومتانة أكبر. ويضمن الهاتف 4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل و5 سنوات من التحديثات الأمنية.

بفضل هذه الميزات، يعد هاتف Xiaomi 14 Ultra واحدًا من أفضل الهواتف الذكية المتاحة حاليًا، حيث يوفر تجربة استخدام متميزة وأداءً عاليًا. مع سعر يبلغ 1500 يورو (ما يعادل 67 ألفًا و997 جنيهًا مصريًا)، يمكن اعتباره خيارًا مثاليًا لعشاق التصوير الفوتوغرافي ولأولئك الذين يبحثون عن هاتف يجمع بين الأداء والتقنية العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page