صحة وتغذية

بسكويت التمر الذي يذوب في الفم.. طريقة سهلة لتحضيره بنصف كوب من الزيت!

إذا كنتِ تبحثين عن وصفة بسيطة ولذيذة لتحضير بسكويت التمر في المنزل، فإن هذه الطريقة ستنال إعجابك. يُعد بسكويت التمر من الوجبات الخفيفة الشهية التي يحبها الجميع، ويمكن تقديمها في المناسبات الخاصة أو كوجبة خفيفة مع الشاي أو القهوة. في هذا المقال، نقدم وصفة سهلة وسريعة لتحضير بسكويت التمر الذي يذوب في الفم، باستخدام نصف كوب من الزيت فقط.

المكونات الأساسية

لتحضير بسكويت التمر، ستحتاجين إلى المكونات التالية:

– نصف كوب من الزيت النباتي

– نصف كوب من السكر

– بيضة واحدة

– ملعقة صغيرة من الفانيليا

– كوب ونصف من الدقيق

– نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر

– رشة ملح

– معجون التمر للحشو

خطوات تحضير بسكويت التمر

اتّبعي هذه الخطوات لتحضير بسكويت التمر بسهولة:

1. خفق الزيت والسكر والبيض:

في وعاء كبير، اخفقي الزيت مع السكر حتى يذوب السكر تمامًا. ثم أضيفي البيضة والفانيليا، واستمري في الخفق حتى يصبح الخليط ناعمًا.

2. إضافة المكونات الجافة:

في وعاء منفصل، امزجي الدقيق مع البيكنج باودر والملح. ثم أضيفي المكونات الجافة تدريجيًا إلى الخليط السابق، واستمري في الخفق حتى يتماسك العجين.

3. تشكيل العجين وحشوه بالتمر:

قسمي العجين إلى كرات صغيرة. ثم افردي كل كرة على شكل قرص، وضعي كمية صغيرة من معجون التمر في الوسط. أغلقي العجين حول التمر واضغطي برفق لتشكيل قرص بسكويت.

4. خبز البسكويت:

ضعي أقراص البسكويت على صينية مغطاة بورق الزبدة. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم اخبزي البسكويت لمدة 10-12 دقيقة، أو حتى يصبح ذهبي اللون على الحواف.

5. تبريد البسكويت وتقديمه:

بعد انتهاء الخبز، اتركي البسكويت يبرد على الرف، ثم قدميه لأسرتك أو ضيوفك. يمكنك رش القليل من السكر البودرة على الوجه لمزيد من الجاذبية.

هذه الوصفة السهلة لتحضير بسكويت التمر بنصف كوب من الزيت فقط هي خيار رائع لمن يبحث عن حلوى لذيذة وسريعة التحضير. قدمي هذا البسكويت مع الشاي أو القهوة، واستمتعي بنكهته الشهية وقوامه الذي يذوب في الفم. لا تترددي في تجربة الوصفة وإضافة لمساتك الخاصة، مثل إضافة القرفة أو الهيل إلى معجون التمر لإضفاء نكهة فريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page