صحة وتغذية

استشاريو التغذية يكشفون: أطعمة رخيصة وفعّالة في الوقاية من الكوليسترول والسكري والسرطان !

في عالم يتسم بارتفاع تكلفة الرعاية الصحية والتغذية الصحية، يبحث الكثيرون عن طرق ميسرة وميسورة التكلفة للحفاظ على صحتهم والوقاية من الأمراض المزمنة مثل الكوليسترول والسكري والسرطان. وفي هذا السياق، يكشف خبراء التغذية عن قائمة من الأطعمة الرخيصة التي تثبت فعاليتها في الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من تلك الأمراض المزمنة.

1. الشوفان: يُعتبر الشوفان من أفضل الخيارات الرخيصة والمغذية لخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تقليل امتصاص الدهون في الأمعاء.

2. البقوليات: مثل الفاصوليا والعدس والحمص، تُعتبر مصادر رخيصة وغنية بالبروتينات والألياف، وتساعد في تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكري.

3. الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والكولارد، تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتساعد في الوقاية من السرطان.

4. البندق واللوز: يُعتبران من المصادر الرخيصة والغنية بالدهون الصحية والأحماض الدهنية الأساسية، ويساعدان في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

5. الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونة، تحتوي على الأوميغا-3 الذي يعزز صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

باختيار الأطعمة الرخيصة والمغذية، يمكن للأفراد الاستثمار في صحتهم بطريقة ميسرة وفعالة، مما يساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة وتحسين الجودة العامة للحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page