صحة وتغذية

حلوى الجاتوه شاتوه منزلية.. أسهل وصفة لجاتوه شاتوه بمذاق لذيذ مثل المحلات!

تعد حلوى الجاتوه شاتوه واحدة من الحلويات المفضلة لدى الكثير من الناس، لما تتميز به من قوام ناعم وطعم شهي. ومع ذلك، فإن شراءها من المحلات يمكن أن يكون مكلفًا أحيانًا. ولكن، ماذا لو أخبرتك أنه بإمكانك صنع الجاتوه شاتوه في المنزل بسهولة، وبنكهة لذيذة تجعلها أفضل من الجاهز؟ إليك وصفة بسيطة لتحضير الجاتوه شاتوه لأطفالك في البيت.

المكونات:

– 1 كوب دقيق

– 1 كوب سكر

– 1/2 كوب زبدة مذابة

– 3 بيضات

– 1/2 كوب حليب

– 1/4 كوب كاكاو بودرة

– 1 ملعقة صغيرة فانيليا

– 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر

– رشة ملح

لتحضير طبقة الجاتوه:

– 1/2 كوب شوكولاتة داكنة مذابة

– 1/4 كوب كريمة خفق

الطريقة:

1. تسخين الفرن: قم بتسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت) وجهز صينية خبز مناسبة بوضع ورق زبدة أو دهنها بالزبدة والدقيق.

2. خلط المكونات الجافة: في وعاء، اخلط الدقيق مع الكاكاو والبيكنج باودر ورشة الملح حتى تتجانس المكونات.

3. خلط المكونات السائلة: في وعاء آخر، اخفق البيض مع السكر والفانيليا حتى يتضاعف حجمه ويصبح لونه فاتحًا، ثم أضف الزبدة المذابة والحليب واستمر في الخفق حتى يتجانس الخليط.

4. مزج المكونات: أضف خليط الدقيق إلى خليط البيض تدريجيًا، وقلب برفق باستخدام ملعقة أو مضرب يدوي حتى تختفي التكتلات.

5. خبز الكعكة: صب الخليط في الصينية المحضرة وساوي السطح، ثم اخبز في الفرن المسخن مسبقًا لمدة 25-30 دقيقة، أو حتى يخرج عود خشبي نظيف عند إدخاله في وسط الكعكة. اتركها لتبرد قليلاً.

6. تحضير طبقة الجاتوه: قم بتذويب الشوكولاتة الداكنة في وعاء فوق ماء ساخن (حمام مائي) أو في الميكروويف، ثم أضف كريمة الخفق وامزج حتى تحصل على قوام ناعم ولامع.

7. تغطية الكعكة: بعد أن تبرد الكعكة، صب طبقة الشوكولاتة المذابة فوقها ووزعها بالتساوي. اتركها لتبرد قليلاً حتى تتماسك طبقة الجاتوه.

8. تقطيع وتقديم: قطع الكعكة إلى مربعات أو أشكال مفضلة، وقدّمها لأولادك. ستلاحظ أن طعمها يجنن مثل الجاهز، بل وربما أفضل.

باستخدام هذه الوصفة، يمكنك تقديم حلوى لذيذة لأطفالك في البيت، والاستمتاع بجاتوه شاتوه شهي دون الحاجة لشرائه من الخارج. جربها وستجد أن الجميع سيحبها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page