منوعات

“سر طول العمر المدهش”.. أكبر رجل في العالم يكشف الستار عن أسرار الحياة الطويلة في مقابلة مثيرة !!

في خبر لا يصدق، يتصدر البريطاني جون ألفريد تينيسوود، البالغ من العمر 111 عامًا و224 يومًا، عناوين الأخبار حول العالم، بعدما تم تتويجه رسميًا بلقب أكبر رجل معمر على وجه الأرض، حيث أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا الخبر المذهل.

في مقابلة مع موسوعة غينيس، قال تينيسوود: “إما أن تعيش طويلاً أو تعيش قصيرًا، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك”، كاشفًا عن سر طول عمره بأنه “الحظ فقط”، ومناشدًا بالاعتدال في الحياة.

ولد جون ألفريد تينيسوود في مدينة ليفربول الإنجليزية في عام 1912، وعاش خلال حروب عالميتين ووباء الإنفلونزا الكبرى وكوفيد-19، كما يحمل الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم، وذلك وفقًا لغينيس.

وتجدر الإشارة إلى أنه وُلِد في نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تايتانيك، ويُعتبر من أشد المعجبين بنادي ليفربول لكرة القدم.

يقيم الجد الأكبر حاليًا في دار رعاية في مدينة ساوثبورت الساحلية الإنجليزية، حيث تعبر مديرة الدار، كاتي هوارد، عن فخرها برعايته، وتصفه بأنه “الشخص المذهل الذي لديه الكثير من القصص ليرويها”.

وفي نهاية الخبر، يتم التذكير بأن أكبر امرأة معمرة في العالم هي ماريا برانياس موريرا البالغة من العمر 117 عامًا والتي تعيش في إسبانيا، وهو ما يبرز مدى استثنائية حياة تينيسوود في عالم الطوابع الزمنية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page